مولوية نسائية في دمشق!

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص – SY24

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لفتاة سورية تؤدي رقص مولوية على أناشيد دينية في مشهد غير مألوف وسط العاصمة السورية دمشق، أمام جمع من الرجال، ما أثار جدلاً واسعاً كونها المرة الأولى التي تحدث!

ويظهر المقطع المصوّر، فتاة ترقص “المولوية” على وقع الإنشاد الديني و”الأراجيل”، أمام حشد مِن الرجال والنساء في أحد مطاعم مدينة دمشق، قال ناشطون إنه إحياء لـ ليلة النصف مِن شعبان، يوم الثلاثاء الفائت.

وحظي التسجيل المصور بكم كبير من التعليقات المستهجنة لما قالت إنه “فساد الناس وتشويه الدين”، حيث كتب “محمود الخالد” تعليقاً على المقطع الذي انتشر على “يوتيوب” قائلاً: “هذا المقطع مرفوض جملةً وتفصيلاً، واقد استنكره الصوفيون وغيرهم”.

أما السيدة “رشا صالح” حملت النظام السوري وعلى رأسه بشار الأسد بالعمل على تشويه هوية الدمشقيين والسوريين، كما العمل على تشويه الدين حيث كتبت: “لو عاد رسول الله ورأى ما حل بنا كيف سنقف وبأي عين، ونحن من نسعى أن يكون شفيعاً لنا؟ لا عجب فهذا بضع من كثير مما يسعى إليه بشار وميليشياته الطائفية على تشويه دمشق”.

وكان انتشر مقطع مصور من قلب العاصمة السورية دمشق، يظهر فيه شخص يدعى “زين العابدين مراد” يردد عبارات طائفية متعهداً بحرق الشام وأهلها، كما أنه تلفّظ بعبارات مهينة لصحابة رسول الله.

مقالات ذات صلة