ارتفاع معدل حوادث السير في الشمال السوري

Facebook
WhatsApp
Telegram

SY24 -خاص

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة اليوم الأربعاء إثر حادث سير وقع على طريق (باب الهوى – كلبيد) في ريف إدلب الشمالي نتيجة انقلاب سيارة بسبب السرعة الزائدة، حسب ما رصدته منصة SY24.

وفي ذات السياق وقع حادث آخر في منطقة قباسين شرقي حلب، أدى إلى إصابة رجل بجروح سطحية ورضوض خفيفة نتيجة تدهور دراجة نارية على طريق قبة الشيخ، حيث استجابت فرق الإسعاف في الدفاع المدني السوري للحوادث وأسعفت المصابين.

وارتفع معدل حوادث السير في الشمال السوري عموماً بشكل ملحوظ حسب ما أكده “ياسر ننه” متطوع في الدفاع المدني، في حديث خاص لمنصتنا، مشيراً إلى أن السرعة الزائدة وسط الازدحامات المرورية الخانقة في مدن الشمال السوري هي السبب الرئيسي وراء ارتفاع معدل حوادث السير.

وقال: إن “يوم مساء أمس الثلاثاء شهد حادث سير وقع نتيجة تصادم سيارة بدوار في مدينة سلقين غربي إدلب، أدى إلى إصابة رجل وزوجته وطفلتهما بجروح متفاوتة، حيث تم الاستجابة لهم وإنقاذ العائلة، كما أصيب مدنيين اثنين بجروح خفيفة إثر حادث سير بخروج سيارة عن مسارها واصطدامها بعمود كهرباء على طريق (ارشاف – اخترين) في ريف حلب الشمالي.

وأشار “ياسر ننه”، أن “الكثافة السكانية الكبيرة وضيق المساحة الجغرافية عن استيعاب العدد الهائل من السيارات والشاحنات والمركبات التي يتم استيرادها من دول الجوار دون ضوابط تراعي مخاطر الازدحام كان لها دور كبير في زيادة حوادث السير، رغم تفعيل قوانين السير ووضع إشارات المرور وضبط الوضع في عدد من مراكز المدن الرئيسية”.

ونوه إلى ضرورة التأكد من سلامة عمل المكابح و المصابيح خلال القيادة ليلاً، لتجنب الحوادث أثناء القيادة لا سيما ضمن المخيمات والمدن والبلدات المزدحمة بالسكان، وفي فترة الذروة حيث تشهد الأسواق والشوارع العامة حركة مرورية خانقة، وتعد السرعة أحد أبرز أسباب الحوادث، فضلاً عن عدم السماح للأطفال واليافعين غير البالغين بقيادة الدراجات النارية، والتي سببت بمخاطر كبيرة عليهم وعلى الآخرين والتأكد من الحالة الفنية للمركبات وفعالية المكابح وماسحات الزجاج والأنوار الأمامية والخلفية وبطارية المركبة وسلامة الإطارات، منوهاً إلى أهمية التزام المشاة بقواعد السلامة عند قطع الطرقات.

مقالات ذات صلة