ما هي حالة الطفل عسكر الذي سقط في بئر بإدلب؟

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص – SY24

تمكن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، ليل السبت – الأحد، من إنقاذ طفل سوري سقط في بئر ضيقة بقرية تل أعور جنوب غربي محافظة إدلب لمدة 4 ساعات.

وجاء في بيان للدفاع المدني: تلقت فرق الدفاع المدني السوري في مركز صراريف بمنطقة أريحا جنوب غربي إدلب، بلاغاً في تمام الساعة 20:54 من مساء يوم السبت 8 يونيو (حزيران)، عن حادثة سقوط طفلٍ في السابعة من العمر، في بئر ارتوازية قيد التجهيز في قرية تل أعور جنوب غربي إدلب… ولدى وصول فرقنا إلى المكان تبين أن الطفل واقعٌ في فتحة البئر على عمق قريب لا يتجاوز 5 أمتار، وهو بحالة انحشار في الأنبوب المعدني وعالق بأكبال توصيل لمضخة مياه موجودة في البئر”.

وحسب البيان، فقد وصل إلى المكان 50 متطوعاً من 10 فرق بحث وإنقاذ مع 10 آليات هندسية ثقيلة للمساعدة في عمليات الحفر، و3 فرق إسعاف مع آلياتهم، وفريق طبي من 5 متطوعين متخصصين بالعناية وفريق متخصص بالعمليات مكون من 5 أفراد.

وقال الطبيب “فادي عثمان” وهو أخصائي في الجراحة العصبية إن الطفل “عسكر دياب” وصل إلى مستشفى إدلب الجراحي التخصصي الساعة 5:00 AM صباحاً وكان موضوعاً على جهاز التنفس الآلي.

وأضاف الطبيب في فيديو نشره الدفاع المدني إن الطفل تم تحويله إلى وحدة العناية المشددة، وتم إجراء فحوصات الطبقي المحوري للدماغ، حيث أظهر وجود نزف جبهي أيمن مع وجود كسر جبهي أيمن.

وأكد الطبيب عثمان أن الطفل تم وضعه على جهاز التنفس الآلي، مشيراً إلى أن مقياس غلاسكو عنده لحظة وصوله للمستشفى 8-15، وحالياً يخضع الطفل لمراقبة مستمرة.

 

مقالات ذات صلة