حملة لتوزيع قوالب الثلج على العائلات المحتاجة في مخيمات الرقة

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص-SY24

تشهد مخيمات الرقة وريفها شرق سوريا حملة تطوعية واسعة لتوزيع قوالب الثلج على العائلات المحتاجة، وذلك بفضل جهود شباب متطوعين وأهل الخير.

وتستمر الحملة، التي انطلقت منذ بضعة أيام، في توزيع قوالب الثلج على العائلات في المخيمات العشوائية، وفق ما أفاد به بعض القاطنين في الرقة وريفها.

وبفضل هذه الجهود التطوعية، تمكنت الحملة حتى الآن من توزيع أكثر من 600 قالب ثلج لما يقارب 900 عائلة، مما ساهم في التخفيف من معاناة هذه العائلات في ظل موجة الحر الشديد الذي تشهده المنطقة.

ولاقت الحملة ترحيبا واسعا من الأهالي الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لجميع المتطوعين وأهل الخير الذين ساهموا في هذه المبادرة الإنسانية النبيلة.

ولم تقتصر مشاركة هذه الحملة على المتطوعين فقط، بل ساهم العديد من أصحاب السيارات وأصحاب معامل الثلج في دعم الحملة من خلال التبرع بجزء من أرباحهم.

ووفقا للتقديرات الأولية، فقد وصل إجمالي التبرعات المقدمة للحملة إلى حوالي 5 ملايين ليرة سورية، حسب عدد من أبناء المنطقة.

الجدير ذكره أنه في منتصف العام الماضي 2023، أطلق ناشطون من أبناء الرقة مبادرة “صيف الخير”، وذلك للتخفيف من معاناة القاطنين في المخيمات العشوائية بشكل خاص، بالتزامن مع درجات الحرارة المرتفعة.

وهدفت الحملة وفق القائمين عليها إلى توزيع “قوالب الثلج” على أكبر عدد ممكن من القاطنين في مخيمات المنطقة الشرقية.

ومع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في مناطق شرق سوريا، بدأت معاناة جديدة تضاف إلى معاناة الأهالي، ألا وهي ارتفاع أسعار قوالب الثلج بشكل جنوني.

فقد ارتفع سعر قالب الثلج خلال الأيام القليلة الماضية من 8 آلاف ليرة سورية إلى 14 ألف ليرة في بعض المناطق، بينما وصل سعره في مناطق أخرى إلى حدود 18 ألف ليرة سورية.

وتشير المخاوف إلى أن سعر قالب الثلج قد يصل إلى 20 ألف ليرة سورية مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

يشار إلى أن الجهات المسؤولة التابعة للنظام السوري في مدينة دير الزور، حددت سعر بيع قوالب الثلج على النحو التالي: تحديد  سعر  قالب الثلج وزن من (10-16 كغ) بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية، تحديد  سعر  قالب الثلج وزن من (16-20 كغ) بمبلغ 15 ألف ليرة، وتحديد  سعر  قالب الثلج وزن من (20-40 كغ)  بمبلغ 20 ألف ليرة سورية.

مقالات ذات صلة