توثيق 20 حالة غرق في دير الزور

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص – SY24

وثق فوج إطفاء محافظة دير الزور شرقي سوريا 20 حالة غرق منذ 28 نيسان (أبريل) الماضي.

وقال مدير فوج إطفاء دير الزور سمير المغير، إن العدد الحقيقي أكبر بكثير من هذا الرقم، “لأن الكثير من حالات الغرق التي تحدث في مناطق الريف يتم انتشال الجثث فيها من قبل الأهالي، ولا يتم إبلاغ فوج الإطفاء عنها”.

وأضاف المغير أن عدد الغرقى “يعد كبيراً مقارنة مع العدد المسجل في السنوات السابقة، التي كان يصل فيها عدد الغرقى إلى 20 أو 30 حالة”، وفق “غلوبال نيوز”.

وفي السياق، وثق “الدفاع المدني السوري”، وفاة 17 شخصاً، بينهم خمسة أطفال، غرقاً في المسطحات المائية شمال غربي سوريا منذ مطلع العام الحالي.

وقال “الدفاع المدني”، إن فرقه استجابت لأكثر من 37 نداء استغاثة تتعلق بالمسطحات المائية خلال 2024، مشيرة إلى إنقاذ خمسة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال.

وحذر “الدفاع المدني” من أن المسطحات المائية في شمال غربي سوريا (نهر الفرات ونهر العاصي، وبحيرة ميدانكي، وسواقي المياه في سهل الروج وعفرين)، خطرة وغير صالحة للسباحة.

وأمس، انتشلت فرق “الدفاع المدني”، جثة شاب (27 عاماً)، توفي غرقاً في بحيرة ميدانكي بريف مدينة عفرين شمالي حلب.

ويقصد كثير المدنيين في شمال سوريا مع ارتفاع درجات الحرارة عدداً من المسطحات المائية لغرض التنزه والسباحة للترويح عن أنفسهم، إلا أن زيادة حالات الغرق في المياه غير الصالحة للسباحة تحوّل لحظات الفرح والسعادة إلى مأساة حقيقة، وقد سجلت الفترة الأخيرة عدة حالات وفاة بينهم أطفال رصدتهم المنصة بتقارير مفصلة.

وفي حديث سابق مع أحد متطوعي الدفاع المدني السوري لمنصتنا، أرجع أسباب ازدياد حالات الوفاة غرقاً أثناء السباحة إلى طبيعة المياه في تلك المسطحات وعمقها أو قوة الأمواج في الأنهار والتي تسحب الشخص إلى العمق وتسبب موته غرقاً دون التمكن من محاولة إنقاذه.

مقالات ذات صلة