مبادرات متواصلة للتخفيف من موجة الحر عن سكان مخيمات الرقة

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص-SY24

مع اشتداد موجة الحر التي تجتاح شرق سوريا، تتواصل المبادرات الإنسانية التي يقوم عليها شباب متطوعون للتخفيف من معاناة الأهالي، خاصة في مخيمات النازحين التي تفتقر إلى أبسط الخدمات الأساسية.

وفي هذا الصدد، أطلق شباب من مدينة الرقة مبادرة تهدف إلى توزيع قوالب الثلج على العائلات المقيمة في مخيمات الرقة.

وأفاد عدد من أبناء الرقة بأنه تم توزيع 300 قالب ثلج على العائلات التي تقطن مخيمات الرقة، وفق تقديراتهم.

ولاقت المبادرة ترحيباً واسعاً من قبل الأهالي، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ووصولها إلى أرقام قياسية.

وإلى جانب توزيع قوالب الثلج، قام شباب متطوعون آخرون بتركيب “براد سبيل” في شارع تل أبيض وسط مدينة الرقة، وذلك لتوفير ماء بارد مجاني للمارة والمتواجدين في المنطقة.

ولقيت هذه المبادرات الإنسانية تفاعلاً واسعاً من قبل سكان الرقة وريفها، حيث عبّر الكثيرون عن شكرهم وتقديرهم لجهود الشباب المتطوعين الذين يساهمون في التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وتُعتبر هذه المبادرات بمثابة خطوة إيجابية تساهم في تعزيز التكافل الاجتماعي وتقديم المساعدة للمحتاجين في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة.

كما تُظهر روح التعاون والعمل الجماعي بين أفراد المجتمع، وتُشكل نموذجا يُحتذى به في كيفية التغلب على الصعوبات والتحديات.

ومنتصف حزيران/يونيو الماضي، تم وبجهود تطوعية توزيع أكثر من 600 قالب ثلج لما يقارب 900 عائلة، مما ساهم في التخفيف من معاناة هذه العائلات في ظل موجة الحر الشديد الذي تشهده المنطقة.

الجدير ذكره أنه في منتصف العام الماضي 2023، أطلق ناشطون من أبناء الرقة مبادرة “صيف الخير”، وذلك للتخفيف من معاناة القاطنين في المخيمات العشوائية بشكل خاص، بالتزامن مع درجات الحرارة المرتفعة.

يشار إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية ارتفع سعر قالب الثلج شرق سوريا من 8 آلاف ليرة سورية إلى 14 ألف ليرة في بعض المناطق، بينما وصل سعره في مناطق أخرى إلى حدود 18 ألف ليرة سورية.

مقالات ذات صلة