حادث مأساوي في مدينة ملاهي بدرعا

Facebook
WhatsApp
Telegram

SY24 -خاص

أدى سقوط إحدى الألعاب في مدينة ملاهي ببلدة عتمان بريف محافظة درعا الغربي ليلة أمس إلى وفاة سيدة وإصابة ما لا يقل عن عشرة أشخاص، بينهم أطفال، نقلوا إلى المستشفى في مدينة درعا لتلقي العلاج وتراوحت الإصابات بين الرضوض والجروح المتفاوتة.

تناقلت مصادر محلية صوراً للحادثة التي وقعت في منتزه الخطيب شمالي درعا، والتي أسفرت عن وفاة السيدة “ميس البرماوي” وإصابة كل من الطفلتين “شام وليان الأسود” والطفلة “شمس عوير” والطفل “محمد أحمد الشحادات”، بالإضافة إلى أطفال آخرين.

وأكدت مصادر طبية احتمال نقل بعض الإصابات إلى المستشفيات في العاصمة دمشق نظراً لخطورة حالتهم.

على إثر الحادثة، أصدر المحافظ في درعا “لؤي خريطة” قراراً بإغلاق مدينة ملاهي الخطيب بالشمع الأحمر، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نظراً لافتقاد حديقة الألعاب إلى أدنى معايير الأمن والسلامة التي أدت إلى هذه الحادثة المؤسفة.

تعد حدائق وملاهي الأطفال من الأماكن المفضلة للعائلات والأطفال لقضاء وقت ممتع، خاصة في الأعياد والمناسبات، ورغم أن الألعاب في هذه الملاهي تهدف إلى الترفيه والتسلية، إلا أنها قد تشكل خطراً كبيراً إذا لم تخضع للفحص والصيانة الدورية، والتأكد من معايير الأمن والسلامة لتجنب وقوع حوادث مشابهة.

تسلط هذه الحادثة الأليمة الضوء على أهمية التشديد على معايير السلامة في مدن الملاهي وضرورة الرقابة المستمرة لضمان سلامة الزوار، مع الأمل بألا تتكرر مثل هذه الحوادث المأساوية في المستقبل.

مقالات ذات صلة