استهدافات جديدة تطال الكوادر الطبية والمدنيين في درعا

Facebook
WhatsApp
Telegram

SY24 -خاص

توسعت رقعة الاغتيالات في محافظة درعا لتشمل المدنيين والكوادر الطبية، حيث ارتفعت حصيلة الاغتيالات والإعدامات الميدانية بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضيين، حيث شهدت المحافظة تصفية ممنهجة لعدد من الشخصيات العسكرية ورجال المصالحات والتسوية.

وفي التفاصيل، استهدف الصيدلاني “هايل الغوثاني”، المنحدر من مدينة إنخل في الريف الشمالي من محافظة درعا، وأصيب بجروح خطيرة جراء إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين وتم إسعافه إلى المشفى.

وقبل يومين، قُتل الطبيب “منتصر عبد الحكيم الفلاح”، المختص في الجراحة العامة والتنظيرية، المنحدر من مدينة الصنمين، إثر استهدافه بشكل مباشر بعدة طلقات نارية على يد مسلحين مجهولين في الحي الشرقي من المدينة.

وسط ذلك، استمرت عمليات الاغتيال والقتل واستهداف العناصر العسكرية أيضاً، حيث استهدفت سيارة عسكرية من نوع “هايلوكس” كانت ترافق رتلاً للشرطة العسكرية الروسية جنوبي القنيطرة، بعبوة ناسفة على الطريق في ريف القنيطرة الجنوبي.

يذكر أن محافظة درعا تشهد منذ سنوات عمليات اغتيال واسعة بشكل شبه يومي، طالت عدداً كبيراً من الأشخاص منهم مدنيين وعسكريين ومعارضين للنظام وعدداً من رجال التسويات وعسكريين، تستمر هذه العمليات في زعزعة الاستقرار في المنطقة، وسط تصاعد التوترات الأمنية والعنف المستمر وفق ما ترصده منصة SY24 في تقاريرها اليومية.

مقالات ذات صلة