دورة ترفيهية وتعليمية جديدة للأطفال في مخيم الهول

Facebook
WhatsApp
Telegram

SY24 -خاص

أعلن مكتب وقف المرأة في الحسكة عن افتتاح دورة ترفيهية وتعليمية جديدة للأطفال، في خطوة جديدة تهدف إلى تحسين حياة الأطفال في مخيم الهول بريف الحسكة شرق سوريا.

وتشمل الدورة تعليم اللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة الرسم والألعاب الترفيهية، حسب القائمين على المبادرة.

وتستهدف هذه المبادرة 12 طالبًا وطالبة، وتركز على تعليم الحروف باللغتين العربية والإنجليزية من خلال وسائل تعليمية مبتكرة وممتعة.

ولاقت هذه الخطوة ترحيبًا واسعًا من العديد من الأشخاص داخل المخيم وخارجه، مما يعكس أهمية مثل هذه البرامج في تحسين الظروف المعيشية والتعليمية للأطفال في المخيمات.

وفي سياق متصل، أعلن مكتب وقف المرأة عن تخريج دفعة جديدة من دورة الإسعافات الأولية في مخيم الهول.

وشارك في هذه الدورة 8 طالبات، نجحن جميعهن في اجتياز الاختبار النهائي خلال الدورة التدريبية التي لمدة 30 يومًا.

وتضمنت الدورة دروسًا نظرية وعملية في مجالات متنوعة مثل قياس الضغط، الحرارة، التنفس، التعامل مع الكسور، قياس النبض، ومعالجة الجروح.

كما نظم المكتب مؤخراً، محاضرة حول العنف ضد المرأة في مخيم الهول، حضرها 12 امرأة.

وتناولت المحاضرة تعريف العنف وكيفية انتشار أساليب العنف في المجتمع، مع التركيز بشكل خاص على العنف ضد المرأة والمعاناة التي تواجهها النساء نتيجة لهذه الظاهرة.

تأتي هذه الأنشطة المتنوعة ضمن جهود وقف المرأة المستمرة لتحسين ظروف الحياة في المخيمات، وتوفير فرص التعليم والتدريب للنساء والأطفال، بالإضافة إلى رفع الوعي حول القضايا الاجتماعية الهامة. كما تعكس هذه المبادرات التزام المنظمة بدعم سكان المخيمات وتمكينهم من بناء مستقبل أفضل.

ووسط كل ذلك، تواصل منظمات المجتمع المدني العمل على دعم الأطفال والنساء القاطنين في مخيم الهول بريف الحسكة شرقي سوريا، للتخفيف قدر الإمكان من الأزمة الإنسانية والمعيشية التي يمرون بها.

يشار إلى أن ردود الفعل حول إعادة النساء والأطفال من مخيم الهول شرقي سوريا باتت متباينة، فبعض الدول تفضل إعادة الأطفال فقط دون أمهاتهم، والبعض الآخر يرى أنه يجب إعادة الأمهات أيضا وإخضاعهم للمحاكمات والمحاسبة القانونية.

مقالات ذات صلة