إنجاز جديد لأطفال إدلب في مسابقة عالمية للحساب الذهني

Facebook
WhatsApp
Telegram

SY24 -خاص

تصدرت أسماء أطفال من محافظة إدلب مسابقة البطولة الصيفية الكبرى للحساب الذهني، التي نظمتها منصة رابطة “السوروبان” يوم السبت الماضي، وحققوا مراكز متميزة في هذه المسابقة العالمية.

ضمت المسابقة قرابة 400 طفل من ست دول مختلفة هي سوريا، العراق، الجزائر، المغرب، فرنسا، وبلجيكا، وتخصصت المسابقة في مادة الحساب الذهني للأطفال، حيث قدم المشاركون أداءً متميزاً عبر نظام الاتصال عن بعد (أونلاين).

آمنة رشيد، مدربة ووكيل منصة رابطة “السوروبان” الدولية في سوريا، أشادت بنجاح الطفل مصطفى في الفئات الصغرى مستوى بسيط، والطفلة مانيسا في الفئة الأولى مستوى وسيط 5، حيث حقق الطفلان المركز الأول والثالث على الترتيب.

تميز عدد كبير من الأطفال في الشمال السوري في مادة الحساب الذهني، وبرزوا في مسابقات عالمية خلال السنوات القليلة الماضية، مما حظي باهتمام كبير من الأهالي والمدارس التعليمية الخاصة، المادة أصبحت متاحة في دورات تدريبية بنوعيها الفيزيائي والأونلاين، على يد مدربين معتمدين من أكاديميات متخصصة بالحساب الذهني.

توضح المدربة “آمنة رشيد” مفهوم الحساب الذهني من خلال تجربتها في التدريب، وتقول لمراسلتنا: إن “الاعتماد على الذهن في إجراء العمليات الحسابية دون أي وسيلة أخرى، مثل الآلة الحاسبة أو المعداد السوروبان الذي يستخدم في بداية تعلم أساسيات الحساب الذهني، ثم يمكن الاستغناء عنه في المراحل المتقدمة”.

انتشرت مادة الحساب الذهني في العديد من المدارس الخاصة، وعدد من المدارس العامة ورياض الأطفال والمراكز التعليمية الخاصة في منطقة إدلب والمدن الرئيسية، وسبق أن حصلت الطفلة سارة كيالي، ابنة بلدة حزانو في ريف إدلب، عندما كانت في الصف الرابع، على المركز الأول عالمياً في مسابقة الحساب الذهني التي نظمتها ACIDA الصينية، بمشاركة 6 آلاف طفل من 20 دولة.

يبقى التألق المستمر لأطفال إدلب في مجال الحساب الذهني مثالاً يحتذى به، ويعكس الطموح والإصرار على تحقيق النجاح رغم التحديات، هذا الإنجاز يعزز من أهمية دعم وتشجيع المواهب الناشئة، وتوفير الفرص لهم للتفوق والإبداع على الساحة العالمية.

مقالات ذات صلة