تجدد الاشتباكات بمدينة جاسم في درعا بعد فشل وساطة الوجهاء

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص – SY24

تجددت الاشتباكات بين مجموعتين محليتين في مدينة جاسم بريف محافظة درعا جنوبي سوريا السبت، بعد فشل وساطة وجهاء المحافظة في وقف الاقتتال المستمر لليوم السابع على التوالي.

وقالت مصادر محلية، إن أصوات إطلاق نار تسمع بين الحين والآخر في جاسم، بينما أذاعت مكبرات الصوت في مسجد “عمر بن الخطاب” بالحي الغربي، إعلاناً عن حظر تجول، وفق موقع “درعا 24”.

وكان من المقرر استئناف المفاوضات، وتنفيذ جولات جديدة من المباحثات، على أمل الوصول إلى حل يرضي الطرفين.

واندلعت الاشتباكات في مدينة جاسم الأحد الماضي، بعد مقتل القيادي المحلي عبد الله الحلقي (أبو عاصم)، وأسفرت عن أربعة قتلى، بينهم مدنيان قتلا برصاص طائش.

وتشهد مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي أحداثاً أمنية واشتباكات عنيفة إثر اغتيال القيادي المحلي المدعو “عبدالله إسماعيل الحلقي”، واتهمت مجموعة محلية بقيادة المدعو “الغبيني” بالضلوع في عملية الاغتيال التي وقعت يوم الأحد الماضي.

استخدمت خلال الاشتباكات أسلحة خفيفة ومتوسطة ومضادات أرضية وقذائف RPG وقذائف الهاون، مما أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة بين الطرفين، وتأثرت الأحياء السكنية في المدينة بشكل كبير.

وتسود حالة من التوتر والاضطراب في ريف درعا، حيث تستمر الاشتباكات في جاسم وسط محاولات فاشلة للوساطة، بينما تتصاعد التوترات في إنخل نتيجة اعتقال المدنيين، وسط استمرار عمليات القتل والاغتيال والتفجيرات والإعدامات الميدانية منذ سيطرة النظام والميليشيات المحلية والإيرانية التابعة له على المحافظة.

مقالات ذات صلة