قتيل وجرحى لقوات النظام السوري بغارة إسرائيلية على دمشق

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص – SY24

قتل عنصر من قوات النظام السوري وأصيب ثلاثة آخرون، إثر قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في محيط ووسط العاصمة دمشق.

وقال مصدر عسكري إن القصف استهدف عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الجنوبية، إضافة إلى أحد الأبينة السكنية في منطقة كفرسوسة وسط دمشق، وفق وكالة “سانا”.

وأوضح أن القصف الإسرائيلي انطلق من اتجاه الجولان السوري المحتل، فيما تصدت وسائط الدفاع الجوي للصواريخ، رغم كثافتها وأسقطت عدداً غير قليل منها.

وقال موقع “صوت العاصمة” إن القصف استهدف مستودعاً للذخيرة ومنظومة دفاع جوي في منطقة جمرايا بجبل قاسيون، فيما اندلعت النيران في جبال مشروع دمر.

وأكد أن دماراً كبيراً وقع في كراج لأحد الأبنية في حي كفرسوسة، مرجحاً أن يكون السبب سقوط صاروخ دفاع جوي سوري، قرب دوار الكارلتون، فيما شهد محيط المبنى استنفاراً أمنياً.

وأواخر شهر حزيران الماضي، شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية استهدفت مواقع في ريف دمشق والسويداء جنوبي سوريا، مما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام السوري والميليشيات الحليفة له.

تأتي هذه الغارات في سياق التصعيد المستمر بين إسرائيل وإيران على الأراضي السورية، حيث تستهدف إسرائيل بشكل متكرر مواقع النظام السوري والميليشيات الإيرانية لمنع تهديدات أمنية محتملة، ومن المتوقع أن تستمر التوترات في ظل تمركز الميليشيات الإيرانية داخل الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة