بعد صراع طويل.. إنهاء حالة التوتر في جاسم شمال درعا

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص - SY24

أنهت مدينة جاسم شمال درعا حالة التوتر والنزاع يوم أمس الخميس بعد اتفاق بين الأطراف المتنازعة يقضي بالوصول إلى صلح عشائري بين عائلتي “الجلم” و”الحلقي” عقب صراع استمر قرابة أسبوعين وخلف قتلى وجرحى بين الطرفين.

وذكرت مصادر محلية أن الاتفاق جاء عقب سلسلة مفاوضات واجتماعات مطولة جرت بين الطرفين وبحضور وجهاء من محافظة درعا وشخصيات من اللواء الثامن واللجنة المركزية.

ونص الاتفاق على وقف إطلاق النار وإنهاء مظاهر النزاع والاشتباكات اليومية، مع المطالبة بتسليم المتورطين والمجرمين ومحاكمتهم وتجريد مجموعاتهم المسلحة من السلاح المتوسط، حسب وصف بيان “آل الحلقي”.

ومن جانبهم، وافق “آل الجلم” على تسليم المدعوين “وائل وجهاد الجلم”، الذين نفذوا عملية اغتيال القيادي المدعو “عبد الله الحلقي” في السابع من تموز الحالي، حيث أدانوا عملية الاغتيال التي كانت سببًا بإشعال الصراع بين الطرفين والتي تربطهم صلات النسب والجوار.

يذكر أن مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي شهدت منذ نحو أسبوعين أحداثًا أمنية واشتباكات عنيفة بين مجموعتين محليتين إثر اغتيال قيادي محلي، استخدمت خلالها أسلحة خفيفة ومتوسطة ومضادات أرضية وقذائف RPG وقذائف الهاون، مما أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة بين الطرفين، وتأثرت الأحياء السكنية في المدينة بشكل واضح.13:37

مقالات ذات صلة