ظاهرة تهدد حياة المواطنين شرق سوريا

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص - SY24

تتصاعد الشكاوى في المناطق الشرقية من سوريا بشأن ظاهرة خطيرة تهدد حياة المواطنين، وهي سير الدراجات النارية وبعض السيارات دون إضاءة أثناء الليل، مما يتسبب في وقوع حوادث مروعة ومميتة.

وطالب العديد من السكان المحليين بضرورة التصدي لهذه المشكلة بحزم وجدية، حيث دعوا الجهات المختصة (شرطة المرور) إلى فرض عقوبات صارمة على المخالفين، تتراوح بين الغرامات المالية الكبيرة التي قد تصل إلى 100 دولار، وصولاً إلى عقوبة السجن.

وفي حادثة وقعت مؤخراً، أصيب مواطن إثر اصطدام سيارته بسيارة فان على طريق الدرباسية – الحسكة، بعد محاولته تجنب الاصطدام بدراجة نارية كانت تسير دون إضاءة.

ولم تقتصر هذه الظاهرة على منطقة معينة، حيث أفاد سكان مدينة ديريك (المالكية) بانتشار الدراجات النارية التي تفتقر إلى الإضاءة الأمامية والخلفية أثناء الليل.

وقد اقترح بعض المواطنين فرض غرامات أكبر تصل إلى 1000 دولار مع السجن لمدة 6 أشهر لكل من يقود مركبة أو دراجة نارية دون إضاءة ليلاً، بينما طالب آخرون بمصادرة المركبات المخالفة.

ودعا المواطنون إلى تسيير دوريات ليلية يومية لمعالجة هذه الظاهرة الخطيرة والحد من آثارها السلبية على سلامة المرور وحياة المواطنين.

ويبقى السؤال مطروحاً حول مدى استجابة السلطات المعنية لهذه المطالب وقدرتها على وضع حد لهذه الممارسات الخطيرة التي تهدد أرواح المواطنين في شرق سوريا؟ حسب تساؤلات الأهالي.

يشار إلى أن تسجيل الحوادث المرورية لا يقتصر على الطرقات المؤدية إلى الحسكة وأريافها، بل يتم تسجيلها أيضا على الطرقات الواصلة إلى الرقة ودير الزور والقامشلي وأريافها.

مقالات ذات صلة