حادثة مروعة تهز بلدة عقربات في إدلب

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص - SY24

شهدت بلدة عقربات شمال إدلب مساء أمس الاثنين حادث سير مروع أدى إلى وفاة ثلاثة مدنيين، بينهم طفل، وإصابة ستة آخرين من عائلة واحدة بجروح وكسور. الحادث وقع نتيجة اصطدام سيارة بثلاث عجلات محلية الصنع، كانت تستقلها العائلة، ما أدى إلى خروجها عن مسارها على الطريق الرئيسي للبلدة.

أوضح “ياسر ننه”، متطوع في الدفاع المدني السوري، لمنصة SY24 أن “الحادث نجم عن خروج سيارة تعرف باسم (حلفاوية) عن مسارها وهي سيارة بثلاث عجلات محلية الصنع تكثر في الشمال السوري، كانت تستقلها العائلة حينما تسببت بوفاة ثلاثة مدنيين، بينهم طفل، وإصابة ستة آخرين من أفراد العائلة نفسها”.

وأضاف، “استجابت فرق الدفاع المدني للحادث بسرعة، حيث نقلت جثامين الضحايا إلى المستشفى وأمنت إسعاف المصابين، إضافة إلى إزالة آثار الحادث من الموقع”.

وناشد “ياسر ننه” السائقين بضرورة تخفيف السرعة، خاصة في الطرقات الرئيسية وعند المنعطفات والأماكن المزدحمة، كما حث الأهالي على منع أبنائهم غير البالغين من قيادة السيارات والدراجات النارية نظرًا للمخاطر الكبيرة التي تترتب على ذلك.

وأكد “ننه” على أهمية التوعية المجتمعية بأهمية الالتزام بقواعد المرور وأولويات السير، ودعا الأهالي إلى منع أطفالهم من قيادة المركبات والدراجات النارية، وشدد على ضرورة تقيد السائقين بأولويات المرور وعدم التجاوز غير المبرر، واتباع المسارات الصحيحة لتجنب السير في الاتجاهات الممنوعة.

وأشار “ننه” إلى أن العديد من الحوادث المرورية في المنطقة سببها السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات، بالإضافة إلى عدم التزام المشاة بقواعد السلامة عند عبور الطرقات.

يبقى الالتزام بقواعد المرور وأخذ الحيطة والحذر على الطرقات مسؤولية مجتمعية تسهم في حماية الأرواح وتجنب الحوادث المأساوية، إذ يعد الحادث الأليم في عقربات تذكيراً للجميع بأهمية اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان السلامة على الطرق.

مقالات ذات صلة