الطائرات الأمريكية تهاجم مواقع للميليشيات في دير الزور

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص – SY24

قصفت طائرات أمريكية، مواقع للمليشيات الإيرانية شرقي سوريا الليلة الماضية، دون معلومات عن وجود ضحايا أو حجم الخسائر الناجمة عن الهجوم.

وقالت مصادر مطلعة إن القصف جاء رداً على استهداف قاعدة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في حقل غاز “كونيكو” بريف محافظة دير الزور للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وقالت مصادر محلية، إن الطائرات الأمريكية استهدفت مواقع المليشيات الإيرانية في قرى مراط وخشام والحسينية والصالحية بريف دير الزور، رداً على قصف صاروخي طاول قاعدة “كونيكو”.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، بأن طائرات تابعة لسلاح الجو الأمريكي، شنت هجوماً على مواقع للقوات الرديفة لقوات دمشق قرب حقل “العمر” النفطي في ريف دير الزور.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عت مصدر عسكري سوري، أن خمسة صواريخ استهدفت قاعدة “كونيكو”، ثم أقلعت مروحيات أمريكية بعد القصف.

وقال موقع “الميادين” الموالي للميليشيات الإيرانية إن الصواريخ أصابت القاعدة الأمريكية.. مُضيفةً: إنّ أصوات الانفجارات سُمعت في القرى المحيطة بها”.

ومنذ 19 أكتوبر/تشرين الأول، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان 132 هجوما نفذتها الميليشيات المدعومة من إيران ضد قواعد التحالف الدولي في عدة مناطق بسوريا. وعلى وجه التحديد تم تسجيل ما يلي: 35 هجوماً على القاعدة في حقل العمر النفطي في دير الزور؛ و16 في قاعدة الشدادي شمال شرقي سوريا؛ 39 في قاعدة كونيكو؛ 19 في القاعدة الشمالية الشرقية لخراب الجير؛ و17 في قاعدة التنف جنوب البلاد؛ واثنان في قاعدة تل بيدر في الشمال الشرقي؛ واثنان في القاعدة الشمالية الشرقية لروباريا؛ واحدة في قاعدة قصرك، وواحدة في قاعدة استراحات وزير، وكلاهما في الشمال الشرقي.

مقالات ذات صلة