غارات إسرائيلية على مواقع عسكرية للنظام والميليشيات في حمص

Facebook
WhatsApp
Telegram

SY24 -خاص

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية للنظام السوري والميليشيات المتحالفة معه في محافظة حمص، وسط سوريا، مساء الخميس.

وأفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات ضخمة ومتتالية في مطار الشعيرات العسكري وداخل فوج “أبو اللبن” في منطقة الحمرات شرق حمص، تزامناً مع اشتعال النيران في مستودعات للذخيرة.

وذكرت تقارير محلية أن الانفجارات وقعت داخل مستودعات لتخزين السلاح في فوج “أبو اللبن”، حيث استهدفت الغارات الإسرائيلية ثلاثة مستودعات للأسلحة قرب مطار الشعيرات العسكري.

من جانبها، نقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري في النظام قوله: “حوالي الساعة 20:55 من مساء يوم أمس، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان، مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في المنطقة الوسطى، مما أدى إلى إصابة أربعة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”، دون تقديم تفاصيل إضافية.

يعد مطار الشعيرات وفوج “أبو اللبن” في ريف حمص من أبرز المواقع العسكرية التي تتمركز فيها ميليشيات “حزب الله” اللبناني والميليشيات الإيرانية، حيث تستخدمها كمستودعات لاستقدام شحنات الأسلحة إلى المنطقة.

في تموز الماضي، قُتل عنصر من قوات النظام السوري وأصيب ثلاثة آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في محيط ووسط العاصمة دمشق.

وفي أواخر حزيران، شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية على مواقع في ريف دمشق والسويداء جنوبي سوريا، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام السوري والميليشيات الحليفة.

تأتي هذه الغارات في سياق التصعيد المستمر بين إسرائيل وإيران على الأراضي السورية، حيث تستهدف إسرائيل بشكل متكرر مواقع النظام السوري والميليشيات الإيرانية لمنع تهديدات أمنية محتملة، ومن المتوقع أن تستمر التوترات في ظل تمركز الميليشيات الإيرانية داخل الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة