وزير الداخلية التركي يدعو السوريين لتحديث عناوينهم أو سيفقدون قيودهم

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص – SY24

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا ان اللاجئين السوريين الذين لم يتم التحقق من عناوين إقامتهم سيفقدون قيودهم في حال عدم تحديث عناوينهم خلال فترة محددة.

وقال يرلي كايا في لقاء متلفز “قبل عدة أيام، تم تسجيل 731 ألفاً و146 سورياً من الخاضعين لبند الحماية المؤقتة في تركيا، لم يتم التحقق من عناوينهم”.

وأضاف يرلي كايا أن 203 آلاف و978 شخصاً منهم حدّثوا بياناتهم وعناوينهم مؤخراً في إدارة الهجرة، بينما حجز 130 ألفاً و430 موعداً من أجل تحديث العناوين.

وتابع يرلي كايا “الآن، على 396 ألفاً و738 سورياً تحديث عناوينهم خلال 17 يوماً وإلا فإنهم سيعتبرون خارج البلاد، ومن ثم سنوقف قيودهم وسيُحرمون من جميع الخدمات”.

وأردف “سأشرح لمواطنينا تفاصيل الإجراءات؛ لنفترض أن أحد السوريين مسجّل لدينا منذ 6 سنوات، ومنذ يوم تسجيله، أو منذ 3 سنوات على سبيل المثال، لم يُجرِ أي تواصل أو احتكاك مع المراكز والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، أو لم يسجل أحد أطفاله في المدارس، ولم يراجع دائرة من الدوائر الرسمية؛ سنعلن اسمه مجدداً بعد 17 يوماً ونخطره بأننا سنوقف قيده”.

وأشار الوزير التركي الى انه “بعد ذلك سنمنحه 60 يوماً أخرى، وفي حال لم يراجع دائرة الهجرة أو لم يتلقّ أي خدمة عبر مؤسسات الدولة التي أشرنا إليها؛ فإن قيوده سيتم إبطالها”.

مقالات ذات صلة