غارات إسرائيلية تستهدف المزة غربي دمشق

Facebook
WhatsApp
Telegram

SY24 -خاص

أفادت مصادر محلية عن استهداف غارات جوية إسرائيلية منطقة المزة غربي دمشق، ما أسفر عن وقوع قتلى وإصابات، وسمعت أصوات انفجارات قوية في محيط دمشق، حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل، نتيجة غارات استهدفت سيارة قرب مبنى الشركة السورية للاتصالات في حي المزة، كما اندلع حريق قرب الحديقة الفرنسية في المزة فيلات غربية، حيث توجهت سيارات الإسعاف إلى المكان.

وقال مصدر عسكري في وزارة دفاع النظام، إن “حوالي الساعة 2:05 فجر اليوم، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً عبر الطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق”.

وأضاف المصدر أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للهجوم وتمكنت من إسقاط معظم الصواريخ والطائرات المسيرة.

وأسفرت الغارات عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح، إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في موقع الاستهداف، كما أعلنت وسائل إعلام محلية عن مقتل الإعلامية “صفاء أحمد” في الغارة على حي المزة، بينما رجحت مصادر محلية أن يكون جزء من الخسائر ناجماً عن تصدي الدفاعات الجوية للنظام.

وتعد هذه الغارة الثانية على دمشق ومحيطها خلال أيام قليلة، حيث استهدفت غارة إسرائيلية يوم الجمعة الماضي مواقع عسكرية في منطقة كفير يابوس قرب الحدود السورية اللبنانية، مما أسفر عن مقتل خمسة جنود وإصابة آخر بجروح.

وذكرت وزارة الدفاع في حكومة النظام أن الهجوم الإسرائيلي تم من جهة الجولان السوري المحتل، مستهدفاً موقعاً عسكرياً في المنطقة الحدودية، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية وأضرار مادية كبيرة.

تتزايد الهجمات الإسرائيلية على مواقع في دمشق ومحيطها، وسط تصاعد التوترات الإقليمية، في ظل استمرار هذه الغارات، يبدو أن الأوضاع في المنطقة مرشحة لمزيد من التصعيد، وسط الاحتفاظ بحق الرد من قبل النظام.

مقالات ذات صلة