الدفاع المدني في درعا يقيم دورةً للتعريف بخدمة “الراصد” التحذيرية لحماية المدنيين

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص – SY24

أقام المركز المدني للخدمات والتواصل التابع للدفاع المدني السوري في محافظة درعا دورةً تدريبية لأعضاء فريق “سوا التطوعي” تمحورت عن كيفية استخدام خدمة “التحذير المبكر” أو ما تعرف بـ “الراصد”، والتي تمكن المشترك فيها من استلام التحذيرات عن الطيران الحربي والمروحي في المنطقة.

وحضر التدريب عدة شخصيات من مؤسسات المجتمع المدني على رأسهم محافظ مدينة درعا الحرة السيد “علي الصلخدي” والذي أشاد بجهود الدفاع المدني في سبيل حماية المدنيين وتحذيرهم أثناء تحليق الطائرات من أجل الذهاب إلى الأقبية لتخفيف الضرر.

وتعتمد خدمة الراصد بشكل أساسي على الرصد بالتعاون مع شبكة من المراصد متوزعة في كل أماكن عمل الدفاع المدني في المحافظات السورية التالية: “إدلب – حلب – درعا – اللاذقية – ريف دمشق – حمص – حماة – القنيطرة”.

كما تهدف الخدمة لتخفيف الأضرار الناجمة عن الغارات الجوية على المدنيين، وتقليل الأذى الذي يلحق بهم، حيث تصل الرسالة التحذيرية لتساعد المدنيين في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم.

يشار إلى أن فريق “سوا التطوعي” يعمل على عدة مشاريع خدمية لأهالي محافظة درعا جنوب سوريا، بالتعاون مع المجالس المحلية ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى.

[foogallery id=”10057″]

مقالات ذات صلة