انتهاكات مسؤولي النظام تطال لقمة خبز الأهالي بريف دمشق

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص - SY24

انتهاك واضح يمارسه المعتمدون المسؤولون عن توزيع الخبز للأهالي في بلدتي بدّا وحفير الفوقا بالقلمون الغربي في ريف دمشق، عن طريق فرضهم إتاوات مالية على عدد من المستفيدين، حسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة. 

وفي التفاصيل التي نقلها المراسل، أكد أن المعتمدين تلقوا قوائم بأسماء عدد من الأهالي في المنطقتين من قبل مسؤولين وضباط من قوات النظام، بعدم تسليمهم مخصصاتهم إلا بدفع إتاوات بشكل شهري، مقابل حصولهم على الخبز. 

تتراوح قيمة المبالغ المالية المفروضة، بين 2000 إلى 3000 ليرة شهرياً يدفعها الشخص خشية إلغاء اسمه من قوائم المعتمد، حيث بدأوا بالعمل على ذلك منذ مطلع العام الجاري. 

وأضاف أنه إلى اليوم، يتم حرمان عدد من الأشخاص من مخصصاتهم من الخبز بسبب عدم دفعهم المبلغ المترتب عليهم شهرياً دون أي رقيب. 

وأكد الأهالي أن المعتمدين يتقاسمون المبالغ التي يتم تحصيلها من الأهالي بهذه الطريقة مع ضباط من قوات النظام، والعدد كبير جداً حسب شهادات الأهالي. 

ليست هذه الطريقة الوحيدة التي يقوم بها قوات النظام يسلب الناس أموالهم، وملاحقتهم على لقمة عيشهم حيث رصدت منصة SY24 في الفترة الماضية معاناة الأهالي بالقلمون الغربي، من ممارسات الحواجز العسكرية التي تقوم بفرض مبالغ مالية على أي سيارة خاصة أو عامة محملة بالبضائع، مقابل السماح لها بالمرور، وفي حال رفض الشخص دفع الإتاوة يتم تهديده بالاعتقال وحجز السيارة مباشرة، ما يجعل المدنيين يستجيبون لهم خوفاً من الاعتقال، إذ تزداد تلك الممارسات  يوما بعد يوم، في ظل التضييق الأمني الذي تشهده معظم بلدات ومدن القلمون الغربي. 

مقالات ذات صلة