روسيا تبرئ نظام الأسد من استعمال الكيماوي بالدجاج!

Facebook
WhatsApp
Telegram

وكالات – SY24

اعتبرت روسيا، وجود بعض الدجاجات على قيد الحياة، دليلاً على أن القصف بالكيمياوي الذي تعرضت له مدينة دوما بريف دمشق لم يحصل!

وذكرت شبكة MSN الإعلامية السعودية أن روسيا قامت بإحضار 17 سورياً إلى لاهاي في هولندا وقدمتهم إلى وسائل الإعلام بصفة “شهود نفي” على حادثة استخدام السلاح الكيماوي في سوريا.

بدوره قال “إيغور كيريلوف”، قائد قوات الدفاع الكيمياوي والبيولوجي الروسي، في المؤتمر الصحافي الذي عقد في لاهاي: “بالتأكيد على أن البيت الذي تتهم المعارضة السورية، الأسد قصفه بالكيمياوي، في السابع من الجاري، كانت تقيم فيه بعض الدجاجات على قيد الحياة، وأن قصفاً كيمياويا لو حصل، لكانت ماتت”، على حد قوله.

ولحظة قيام المسؤول الروسي بالتحدث عن الدجاجات، كانت الشاشة الضخمة من ورائه، تعرض صور دجاجات تتقافز وترفرف، فعلاً، هنا وهناك، في البيت الذي بدت عليه علامات التدمير، بشكل واضح، وفقاً لموقع “العربية نت”.

واعتبر كيريلوف في مداخلته، أن من أدلة النفي على عدم وقوع انفجار في البيت المشار إليه، إضافة إلى قرينة الدجاج الحيّ، هو وجود أسطوانة غاز غير منفجرة في المكان، مرجّحاً قيام البعض بشكل متعمد بإحداث ثغرة في سقف البيت.

مقالات ذات صلة