فوضى أمنية في درعا

Facebook
WhatsApp
Telegram

SY24 -خاص

ارتفعت حصيلة الاغتيالات والإعدامات الميدانية خلال اليومين الماضيين بشكل ملفت في محافظة درعا، مع تصفية ممنهجة لعدد من الشخصيات معظمهم من رجال المصالحات والتسوية.

وفي آخر المستجدات التي رصدتها منصة SY24 فقد لقي الشاب المدعو “أحمد فوزي الحشيش” من بلدة تل شهاب غربي محافظة درعا حتفه، متأثراً بجراحه يوم أمس حيث تعرض لإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، يذكر أن “الحشيش” كان قائد مجموعة محلية تتبع حالياً لفصيل محلي.

وفي حادثة أخرى، تم استهداف الشاب “عبدو أحمد عبد القادر النعمة” من بلدة الكرك الشرقي في ريف محافظة درعا الشرقي على يد مسلحين مجهولين بعدة طلقات نارية تسببت بإصابته بجروح خطيرة في ساقيه نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

حيث خضع إلى اتفاقية المصالحة والتسوية كونه عمل ضمن الفصائل المحلية في المنطقة قبل 2018 ثم لم ينتمي لأي جهة عسكرية بعد ذلك.

وفي ذات السياق استمرت عمليات القتل والاغتيال في المنطقة حيث قتل الشاب المدعو “أحمد خالد الزعبي” في أحد أحياء مدينة طفس في الريف الغربي لمحافظة درعا، إثر تعرضه لإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين.

يذكر أن محافظة درعا تشهد بشكل شبه يومي تقريباً،  عمليات اغتيال واسعة طالت عدداً كبيراً من الأشخاص منهم مدنيين ومنهم معارضين للنظام ورجال التسويات وعسكريين وغيرهم، حسب ما ترصده منصة SY24 في تقاريرها اليومية نقلاً عن شبكة مراسليها في المنطقة.

مقالات ذات صلة