“عائدات للحياة”.. معرض لمنتجات النساء في الرقة

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص-SY24

افتتحت منظمة الجودة والبحث والتطوير QRD، وبالتنسيق والتعاون مع مركز الرعاية الاجتماعية التابع لهيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين في مدينة الرقة، معرضاً للتسويق شمل قسماً من المجتمع المضيف وعدد من النساء العائدات من مخيم الهول.

وحضر افتتاح المعرض الذي حمل شعار “عائدات للحياة”، برنامج الخدمات الأساسية USAID وعدد من المنظمات العاملة في الرقة.

وتضمن المعرض عدة أعمال ومهن يدوية كالخياطة والخرز والنسج اليدوي والمعجنات، إضافةً للألبان والأجبان.

ومنح مركز الرعاية الاجتماعية في الرقة، المشاركات معدات أولية لإطلاق أعمالهن ضمن المعرض.

ويهدف المعرض إلى دمج العوائل الخارجة من مخيم الهول والاعتماد على أنفسهن، بعد انتهاء الدعم المقدم لهن من قبل المنظمات الداعمة بالشراكة مع مركز الرعاية الاجتماعية، بحس مجلس الرقة المدني.

وأكد عدد من أبناء المنطقة أن هذا المعرض يعد فرصة هامة للنساء العائدات من مخيم الهول لعرض منتجاتهن اليدوية وبيعها، مما يُتيح لهن الحصول على مصدر دخلٍ ثابتٍ يُساعدهن على إعادة بناء حياتهن وتحسين ظروفهن المعيشية.

كما يُساهم المعرض في دمج هذه النساء في المجتمع المحلي وتعزيز ثقتهن بأنفسهن وقدراتهن، حسب تعبير الأهالي.

ويؤكد كثيرون في حديثهم لمنصة SY24، على أهمية دعم النساء العائدات من مخيم الهول وتوفير فرص العمل لهن، حتى يتمكنّ من بدء حياة جديدة كريمة.

ويًعد مركز الرعاية الاجتماعية الأول من نوعه في شمال وشرق سوريا، والذي يهدف إلى دمج العوائل العائدة من مخيم الهول وتقديم جميع الخدمات الصحية والتعليمية لهم.

أمّا منظمة QRD فهي منظمة غير حكومية محلية تعمل في شمال شرق سوريا وتركز على تقديم و تطوير خدمات للمقيمين في تلك المناطق تعزز من الاستقرار و الاندماج

ويتم إعادة دمج النساء العائدات من مخيم الهول عن طريق برامج منظمة، تضم جلسات حماية وجلسات الدمج المجتمعي مع المجتمع، وأيضاً عن طريق برامج سبل العيش بحسب مركز الرعاية الاجتماعية في الرقة.

مقالات ذات صلة