غارات إسرائيلية على ريف دمشق والسويداء.. ماذا استهدفت؟

Facebook
WhatsApp
Telegram

SY24 -خاص

شن الطيران الإسرائيلي منتصف الليلة الماضية غارات جوية استهدفت مواقع في ريف دمشق والسويداء جنوبي سوريا، مما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام السوري والميليشيات الحليفة له.

 وفي التفاصيل بحسب مصادر مطلعة، استهدف القصف الإسرائيلي موقع رادار تل صحن العسكري في ريف السويداء الشرقي، كما طال مواقع للميليشيات الإيرانية في منطقة “السيدة زينب” ومحيطها جنوب العاصمة دمشق، حيث أسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، بالإضافة إلى تكبدهم خسائر مادية كبيرة.

بدورها أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري أن “العدو الإسرائيلي شن مساء أمس عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عسكري بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية”، وأضافت الوزارة أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها.

وأفادت مصادر متطابقة أن القصف الإسرائيلي استهدف مقراً تستخدمه الميليشيات الإيرانية لتخزين السلاح بشكل مؤقت وتنظيم اجتماعات عسكرية، المقر يتبع لمنظمة “جهاد البناء” الإيرانية ويقع في منطقة” السيدة زينب” بريف دمشق، كما تم تدمير منظومة رادار في موقع تل الصحن شرقي بلدة الهويا بريف السويداء الشرقي.

تأتي هذه الغارات في سياق التصعيد المستمر بين إسرائيل وإيران على الأراضي السورية، حيث تستهدف إسرائيل بشكل متكرر مواقع النظام السوري والميليشيات الإيرانية لمنع تهديدات أمنية محتملة، ومن المتوقع أن تستمر التوترات في ظل تمركز الميليشيات الإيرانية داخل الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة