معرض أعمال يدوية وفنية لدعم العائدات من الهول

Facebook
WhatsApp
Telegram

SY24 -خاص

في إطار حملة “منكم وفيكم” المستمرة، نظمت منظمة تنمية بلا حدود معرضاً للأعمال اليدوية والفنية بمشاركة نساء عائدات من مخيم الهول شرق سوريا ونساء من المجتمع المضيف.

يأتي هذا المعرض كجزء من النشاط الثاني للمبادرة التي تهدف إلى تعزيز التعاون والدمج المجتمعي السليم.

وقد لاقى المعرض ترحيباً كبيراً، مما يعكس نجاح الجهود المبذولة لتغيير النظرة النمطية تجاه النساء العائدات من مخيم الهول.

ويسعى القائمون على هذه المبادرة إلى تمكين هؤلاء النساء من الشعور بالانتماء والمشاركة الفعالة في المجتمع.

ومنذ انطلاق الحملة في تموز/يوليو الماضي، أكد المنظمون على أهمية تقديم يد العون للعائدات من مخيم الهول، مشيرين إلى أن مبادرة “منكم وفيكم” تهدف إلى منح هؤلاء النساء فرصة لبداية جديدة تتسم بالأمان والكرامة.

وأكد القائمون على هذه الحملة على أن تضافر الجهود سيساهم في بناء مجتمع أكثر إشراقاً وشمولية، حسب تعبيرهم.

وتركز المبادرة على تحقيق الدمج المجتمعي الفعال للعائلات العائدة من مخيم الهول، وذلك من خلال توفير الدعم النفسي والاجتماعي، إضافة إلى تعزيز روابط التفاهم والتعايش السلمي، ويؤمن القائمون على المبادرة بأن تمكين العائدين ومنحهم الفرص المناسبة سيساهم في بناء مجتمع أكثر تنوعاً وتماسكاً.

وتعتبر هذه المبادرة خطوة هامة نحو إعادة دمج العائدين من مخيم الهول في المجتمع، وتوفير بيئة داعمة تمكنهم من المساهمة بشكل إيجابي في بناء مستقبل أفضل لهم ولمجتمعهم.

ومع استمرار هذه الجهود، يأمل المنظمون في تحقيق نتائج ملموسة على صعيد الدمج المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

الجدير ذكره أن مبادرة “منكم وفيكم” يشارك فيها عدة منظمات، منها منظمة طيف الإنسانية، منظمة ساهم للتعاون والتنمية، منظمة جيان، شباب تفاؤل، زورنا، تنمية بلا حدود، البركة، معاً لأجل النسوية، ومنظمة أصوات السلام.

وأكد القائمون على هذه الأنشطة، أن فعاليات مبادرة “منكم وفيكم” ستستمر في الأيام والأسابيع القادمة، مع توقعات بأن تساهم بشكل فعال في تحسين ظروف النساء العائدات من مخيم الهول ودعم اندماجهن في المجتمع السوري.

مقالات ذات صلة