أسعاره مناسبة.. آلاف النازحين يقصدون سوق سجو الشعبي في ريف حلب

Facebook
WhatsApp
Telegram
سوق سجو الشعبي

محمد أبو وحيد – SY24

يقصد آلاف النازحين والمقيمين يومياً سوق “سجو” الشعبي للخضار والفواكه والمواد الغذائية، لما يحتويه من مختلف أنواع السلع، وبأسعار منخفضة قياساً بأسعار المحلات التجارية الأخرى.

يقول السيد “أبو حسن” أحد المدنيين النازحين في ريف حلب متحدثاً لـ SY24: “كل أنواع الخضار والفاكهة موجودة في السوق وبأسعار منخفضة تناسب حال النازحين الفقراء في مخيمات ريف حلب، وتنشط حركة تجارية ضخمة خاصةً في شهر رمضان”.

يتألف السوق من عشرات البسطات والخيام والمحلات التي تبيع الخضار والفواكه والمواد الغذائية، بالإضافة للمواد المنزلية، كما أن لشهر رمضان حصة كبيرة في نشاط حركة البيع، وخاصةً المشروبات منها عرق السوس أو تمر الهندي وغيرها، فضلاً عن الحلويات بمختلف أصنافها.

السيد “عمر عليطو” أحد أصحاب محلات الأجبان والألبان في السوق يقول لـ SY24: “نحاول أن نستجيب لمتطلبات الناس بحسب المواسم، مثلاً في شهر رمضان قمنا بتأمين كل السلع المتعلقة به من حلاوة وزبدة وأجبان وألبان والبيض ومعدات السحور، وبأسعار تناسب الفقراء في المخيم”.

يغطي السوق احتياجات ما يقارب 10 مخيمات في ريف حلب الشمالي، كما يؤمن مئات فرص العمل للشباب الذين هجروا وتركوا جميع ممتلكاتهم ومحلاتهم، على أمل العودة لها وبنائها من جديد.

مقالات ذات صلة