بن سلمان: يجب أن تبقى القوات الأمريكية في سوريا والأسد باق في السلطة

Facebook
WhatsApp
Telegram
ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"

وكالات – SY24

طالب ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” من القوات الأمريكية البقاء في سوريا على الأقل لفترة قصيرة لمنع عودة تنظيم الدولة، أو التنظيمات المتطرفة، وإيقاف التمدد الإيراني في المنطقة.

جاء ذلك في حديثه لصحيفة التايم الأمريكية، معتبراً أن إيران تعمل بالوكالة من خلال ميليشياتها على تأسيس طريق إمداد بري يربط طهران ببيروت عبر سوريا والعراق، مشيراً إلى أن ما يسمى “الهلال الشيعي” سيمنح إيران موطئ قدم أعظم في منطقة مضطربة.

وقال الأمير محمد بن سلمان: “إذا أخرجت تلك القوات من شرق سوريا، فستفقد نقطة التفتيش تلك، وهذا الممر يمكن أن يخلق الكثير من الأشياء في المنطقة”.

وحول مصير رأس النظام السوري “بشار الأسد” اعتبر سلمان أنه من غير المرجح أن يترك الأسد السلطة في الوقت الحالي، معرباً عن أمله في ألا يصبح دمية في يد طهران، قائلاً: “بشار باقٍ، لكن أعتقد أن من مصلحة بشار ألا يدع الإيرانيين يفعلون ما يريدون”.

يشار إلى أن حوالي ألفي عنصر أمريكي ينتشرون في سوريا، في إطار التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة (داعش) وتتمركز القوات في منبج شرق محافظة حلب، وفي منطقة التنف شرق جنوب شرق سوريا، إضافة لتواجدها في بعض النقاط بمدينتي دير الزور والرقة.

مقالات ذات صلة