لدمجهم في المجتمع.. مجلس محافظة درعا الحرة يتعهد بمشاريع لذوي الاحتياجات الخاصة

Facebook
WhatsApp
Telegram

متمرد المقداد – SY24

نظم مجلس محافظة درعا الحرة اجتماعاً مع ذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيات المعنية بهم بغية التعرف على احتياجاتهم وتقديم مشاريع سبل العيش لهم، وذلك في مدينة بصرى الشام بريف درعا.

السيد زهير الناشي عضو مجلس المحافظة قال لـ SY24: “اجتمعنا بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل التعرف على احتياجاتهم الأساسية، حيث طُرح 15 مشروعاً سيتم رفعه للمنظمات الإنسانية”.

بدوره أكد محافظ مدينة درعا الحرة المحامي “علي الصلخدي” في حديثه لـ SY24: “أن مجلس المحافظة يسعى بكل طاقاته لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتم العمل حالياً على تنظيمهم ضمن جمعيات ومن ثم اتحاد وتقديم دورات لهم بغية رفع قدراتهم”.

أما مندوب قطاع القلعة لجمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة “علي البلخي” علق على المشاريع التي تم طرحها قائلاً: “المشاريع ستعود بالنفع بشكل كبير على ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تضمنت مراكز أطراف ومراكز علاج فيزيائي ومراكز صحة، إضافة إلى تأمين مشاريع سبل العيش لهم”.

هذا وتعد قضية ذوي الاحتياجات الخاصة من أهم القضايا في المجتمع حيث بلغ عددهم حوالي 1700 شخصاً حسب مسؤولين.

يشار إلى أن الاجتماع الأخير حضره قرابة 60 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة بينهم أطفال، إضافة إلى مرافقيهم، وتم التصويت على عدة مشاريع من شأنها مساعدة المحتاجين في المرحلة المقبلة.

[foogallery id=”8034″]

مقالات ذات صلة