افتتاح مركز التدريب المهني في درعا

Facebook
WhatsApp
Telegram
افتتاح مركز التدريب المهني في درعا

متمرد المقداد - SY24

قامت فعاليات مدنية في مدينة بصرى الشام، بافتتاح مركز التدريب المهني ودمج المهمشين في سوق العمل، المقدم من برنامج “تطوير”.

حيث سيقوم المركز على إعداد العديد من الدورات التي من شأنها رفد الشباب بالمهن التي ستساهم في مكافحة البطالة في المدينة لحد كبير.

وقال الأستاذ “إبراهيم المقداد” أحد المسؤولين عن المركز، لـ SY24، “بعد تقديم مجموعة من فعاليات مدينة بصرى الشام على منح تنافسية لبرنامج تطوير، تم التوافق على المركز، والذي يضم مجموعة من المهجرين ومجموعة من المعاقين إلى جانب أهالي المدينة وتم افتتاح المركز”.

وعن الورشات أردف “المقداد”، “تم افتتاح ورشتين عمليتين ورشة خياطة وورشة نجارة موبيليا وطلاؤها، حيث سيتم في الأيام القادمة افتتاح ورشتين أخريين ورشة لصناعة الكونسروة المنزلية وأخرى للكهرباء والطاقة البديلة، حيث سيتم رفد المجتمع بأصحاب الخبرة والسرعة في الأداء والعمل”.

بدوره الأستاذ “منير المقداد”، المنسق الميداني لـ “برنامج تطوير”، قال: إن “هذا المشروع تم اختياره عن طريق الإعلان عن منح تنافسية لجميع الفعاليات في مدينة بصرى الشام، حيث تم التقديم من قبل ست فعاليات ليتم التوافق على هذا المشروع بإشراف مجلس مدينة بصرى الشام”.

وأضاف “المقداد”، بأن “المشروع جاء نتيجة الطرح الممتاز في الفكرة والاستدامة ليتم أخذ الموافقة عليه لنبدأ بمرحلة التنفيذ”.

وتعتبر هذه المشاريع من أهم المشاريع بالنسبة للمجتمع لما تحققه من فرص العمل للشباب في ظل انحسار مصادر الدخل، حسب أهالي مدينة بصرى الشام الذين تقدموا بدورهم بالشكر لبرنامج تطوير على ما يقدمه من خدمات في المدينة.

[foogallery id=”8617″]

مقالات ذات صلة